سمو أمير القصيم يرعى غداً اليوم الذهبي لموسم تمور البكيرية

البكيرية-محمد المسلم
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة القصيم عصر غد الاثنين , اليوم الذهبي لموسم تمور محافظة البكيرية في موسمه الثالث عشر, والمقام بتنظيم مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة بالشراكة مع بلدية البكيرية ولجنة الأهالي.
وسيطلع سموه خلال الزيارة على حركة البيع والشراء داخل السوق والذي يستقبل انتاج قرابة مليوني نخلة من خلال 20 مساراً و18 مبسطاً وعرض يومي يصل إلى قرابة 55 ألف عبوة تزن 220 ألف كيلوجرام من كافة أنواع التمور.
من جانبه رفع محافظ البكيرية محمد بن علي العريفي شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على رعايته وزيارته موسم تمور البكيرية , مثمناً لسموه دعمه الدائم وتعزيز الحركة الاقتصادية لمحافظة البكيرية من خلال متابعته الدائمة وتنمية هذا المنتج الوطني بالمنطقة, منوهاً بالجهود المبذولة التي يقدمها فريق العمل والداعمين والتي عكست نجاحاً لهذا الموسم الاقتصادي المهم وإبراز ما تحتوية المحافظة من منتجات زراعية في ظل الدعم اللامحدود والذي تشهده المملكة من قبل القيادة ـ أعزها الله ـ في جميع المجالات.

من جانبه، قال مدير فرع وزارة البيئة والزراعة والمياه في القصيم المهندس عبدالعزيز الرجيعي : تعدَّدت أهداف المهرجان الاقتصاديَّة، وتنوّعت عروض التمور على مستوى منطقة القصيم والتي لاقت إشادة الزوار -بحمد الله- من داخل المنطقة وخارجها ، والمنطقة متميزة بإنتاجها للتمور.
وأضاف المهندس الرجيعي : تشريف سمو أمير منطقة القصيم لموسم تمور البكيرية وتوجيهاته الدائمة لنا كمسؤولين تدفعنا لعمل المزيد ومضاعفة الجهد في المستقبل، ونسعى في وزارة البيئة والمياه والزراعة من خلال المهرجانات الزراعية أن نبحث عن التميز والنجاح بتوجيهات سموه الذي يؤكد دائماً أن القصيم سلة غذاء المملكة.
من جهته قال رئيس لجنة أهالي البكيرية المهندس علي بن محمد السويلم : في البداية نرحب بسمو أمير منطقة القصيم لزيارته وتشريفه لموسم تمور البكيرية، مشيراً إلى أن منطقة القصيم أصبحت علامة فارقة في مهرجانات التمور لما تلقاه هذه المهرجانات من دعم الكبير الذي تجده هذه المهرجانات وأسواق التمور من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الذي يتابع ويدعم ويوجه حتى حققت النجاح بل وصلت للعالمية.
وأضاف السويلم : سوق تمور البكيرية الذي تأتي تحت مظلة وتنظيم وزارة البيئة والمياه والزراعة يعد من أبرز أسواق التمور بالمنطقة لما تملكه مزارع البكيرية من أرض خصبة وإنتاج متنوع للتمور، ونحن سعيدين بزيارة سموه لتتويج النجاح الذي تحقق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: