محافظ البكيرية يناقش معالجة التشوهات البصرية مع البلدية بحضور المسؤولين

البكيرية-محمد المسلم
عقد محافظ البكيرية الأستاذ محمد بن علي العريفي إجتماعاً مع رئيس البلدية المهندس عبدالله نامي الحربي وبحضور عدد من مدراء القطاعات الحكومية المعنية وذلك في قاعة الاجتماعات الرئيسية في مقر المحافظة ، بشأن تحسين المشهد الحضري وإزالة عناصر التشوه البصري والذي تقوم به بلدية المحافظة.
وأكد محافظ البكيرية أهمية التكاملية ورفع مستوى التنسيق بين جميع الجهات ذات العلاقة بمعالجة التشوه البصري، والإسهام في تعزيز الوعي والسلوك الحضاري وتحقيق الهدف بمعالجة التشوهات شاكراً لرئيس البلدية المهندس الحربي وزملائه فريق العمل على جهودهم في معالجة التشوهات البصرية.
واستعرض رئيس البلدية أعمال البلدية في معالجة التشوهات في مواقع متفرقة بالمحافظة خلال الفترة الماضية.
وأوضح رئيس البلدية “الحربي ” أن حملة معالجة التشوهات تأتي تعزيزاً لتحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري والتي تعد أحد أهم مستهدفات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.
وتطرّق رئيس البلدية المهندس عبدالله الحربي إلى دور البلدية في تعزيز التطوع البلدي والمشاركة المجتمعية، مؤكدًا طرح فرصة تطوعية للمساهمة في رصد التشوهات البصرية ومعالجتها، مؤكداً أهمية تعاون الإدارات الحكومية والمواطنين مع البلدية.
كما تحدث مدير وحدة المشهد الحضري المهندس عبدالعزيز الخريجي عن جهود البلدية في إزالة مخلفات المباني ، ومعالجة الكتابة على الجدران ، ونقل السيارات التالفة ، ومعالجة حفر الشوارع والأرصفة المتهالكة ، وأعمدة الانارة وإزالة الحواجز الخرسانية مؤكداً أنه تم إنجاز نسبة كبيرة من معالجة التشوهات.
وتم خلال الاجتماع التنسيق مابين البلدية و إدارة التعليم في تنظيم حملة تطوعية توعوية للحد من ظاهرة الكتابة على الجدران ، بمشاركة الشرطة والدوريات الأمنية.
وكذلك عقد اجتماعات أسبوعية بين مندوب من البلدية ومندوب من المرور لمناقشة أفضل الطرق للتخلص من السيارات التالفة والمهمله وفق اللوائح والانظمة المعتمدة ، وأيضاً حث المقاولين التابعين للإدارات الحكومية الآخرى بالتقيد في تحسين مظهر حواجز الحفريات حسب الانظمة والتوجيهات المتبعه والتشديد بذلك.
بالإضافة إلى الإهتمام بدقة معالجة الحفر من خلال السفلته حيث بعض المعالجات تسببت في انتشار الماده الاسفلتيه على سيارات المواطنين .
وفي الختام استمع محافظ البكيرية العريفي لمداخلات الحضور الذين أشادوا بالجهود التي تقوم بها البلدية ، ورفع محافظ البكيرية خالص شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه لمتابعتهم ودعمهم الدائم لكل مايهم المنطقة في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: