مهرجان رمان القصيم بالشيحية علامة فارقة ودافعا اقتصاديا للمزارعين

الشيحية-محمد المسلم
وصف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، مهرجان رمان القصيم بالشيحية بأنه أصبح علامة فارقة بالمنطقة ، كونه يمثل دافعاً إقتصادياً للمزارعين ، لتكون المنطقة سلة غذاء المملكة بخيرات اهاليها وأرضها بجهود الرجال والمزارعين الذين يبذلون جهودا لتواكب المنطقة المناطق الكبيرة والمتقدمة في الجانب الزراعي .
ودعا سمو أمير القصيم إلى الاستفادة من التقنيات الحديثة في الريّ الذي يسهم في توفير المياه وتلبي احتياج المزارع من المياه بأقل تكلفة .
مشيدا سموه بجهود القائمين على مهرجان رمان القصيم وما شاهده من تنوّع في المنتجات الزراعية من الفواكه بالإضافة الى مشاركة الأسر المنتجة وسيارات بيع الأغذية المتنقلة، سائلا الله الله ان يديم على البلاد امنها واستقرارها ويديم هذه النعم ويتم عرضها وانتاجها بفضل من الله والاستقرار ثم وجود أبناء الوطن المخلصين .

وكان سمو أمير منطقة القصيم قد افتتح مساء اليوم مهرجان رمان القصيم بالشيحية والذي تنظمه بلدية محافظة البكيرية وبإشراف محافظة البكيرية “مركز الشيحية ” ، بالتعاون مع مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة والجمعية التعاونية الزراعية بالشيحية ويستمر عشرة أيام في الحديقة العامة.
وتجول سموه فور وصوله لمقر المهرجان مستمعا الى شرح من محافظ البكيرية محمد بن علي العريفي رئيس لجنة التنمية السياحية عن المهرجان الذي يضم أكثر من 200 معرضا تستعرض منتج الرمان من خلال أكثر من 75 مزرعة رمان بالإضافة الى أجنحة الأسر المنتجة .

كما شهد سموه الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة تخلله عرضا مرئيا يوضح مسيرة مهرجان رمان القصيم بالشيحية خلال السنوات الماضية .
كما كرّم سموه في نهاية الحفل شركاء النجاح والداعمين للمهرجان

حضر الحفل وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان، والمشرف على القطاع الشمالي بوزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس سلمان الصوينع ومحافظ البكيرية محمد العريفي وعدد من المسؤولين بالمنطقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: